السكرتير العام المساعد للبحيرة يوجه بالسيطرة على السلع ومراقبة الأسواق 

كامل غطاس السكرتير العام المساعد، لمحافظة البحيرة
كامل غطاس السكرتير العام المساعد، لمحافظة البحيرة

وجه  كامل غطاس السكرتير العام المساعد، لمحافظة البحيرة، بإستمرار حملات الرقابة التموينية على الأسواق لضبط منظومة الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق ضمن جهود الدولة لضبط أسعار السلع الأساسية ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار، مشيراً إلى دعم المحافظة لتنفيذ المبادرات التى توفر سلعًا غذائية بأسعار مدعمة لرفع المعاناة عن المواطنين فى ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار. 

اقرأ أيضا| أهالى البحيرة يبايعون الرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة| فيديو 

جاء ذلك اليوم خلال الإجتماع الذى عقده بشأن السيطرة على أسعار السلع، وذلك بحضور رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديري مديريات التضامن الإجتماعي والتموين والطرق والنقل والمدير التنفيذي لمشروع المخابز ومدير إدارة الرقابة والمتابعة بالمحافظة وممثل عن الهيئة العامة للطرق والكبارى وممثلي كافة الجهات المعنية. 

وتم خلال الإجتماع الإتفاق على عدد من النقاط منها "  تكليف  رؤساء الوحدات المحلية بتوفير اماكن لإقامة معارض ومنافذ بيع للسلع التموينية للمواطنين بأسعار مخفضة. 


و المرور على السلاسل التجارية الموجودة بنطاق الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة لمراجعة مدى توافر السلع الغذائية بها بالأسعار المناسبة للمواطنين، والمرور على كافة المخابز بالوحدات المحلية مع تشديد الرقابة التموينية عليها، وتقديم كافة أوجه الدعم لأسر ضحايا الفيضانات التي حدثت بشرق ليبيا وتوفير الرعاية الكاملة لهم، مع إقامة وتنظيم معارض لتوفير احتياجات المواطنين من الزي المدرسي والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

يأتى ذلك في إطار جهود المحافظة للسيطرة على أسعار السلع وضمان الأمن الغذائى للسادة المواطنين وبناءً على توجيهات الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة.